www.dagumhus.com

المنتدى بادارة:حسين عبد العباس هاشم 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المنتدى بادارة:حسين عبد العباس هاشم
المنتدى بادارة: حسين عبد العباس هاشم

شاطر | 
 

 القصص الرئيسية لسلسلة افلام الرعب Child's Play فلم اللعبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
chucky

avatar

المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 29/04/2010
العمر : 20
الموقع : مممممممم......نسيت !

مُساهمةموضوع: القصص الرئيسية لسلسلة افلام الرعب Child's Play فلم اللعبة   الخميس أبريل 29, 2010 8:01 pm

السلام عليكم
اقدم لكم صوضوعي الاول كعضو هنا
قبل ان ابدأ اعطيكم ملخص صغير عن الفلم Twisted Evil Evil or Very Mad
لعبة طفل (بالإنجليزية: Child's Play تشايلدز بلاي‏) هو فيلم رعب أنتج في العام 1988؛ كتبه دون مانسيني وأخرجه توم هولاند، وقامت يونايتد آرتيستس بإصداره للعرض العام في 9 نوفمبر 1988، ليكون الجزء الأول من سلسلة أفلام رعب تحمل نفس الثيمة.

لاقى الفيلم نجاحاً معقولاً في صالات السينما، وأصبح له أتباع من المعجبين، وطريقة خاصة بين أفلام الرعب، ليفرخ أجزاء جديدة من إنتاج شركة يونيفرسال (التي اشترت حقوق الفيلم بعد نجاحه) هي؛ لعبة طفل 2، لعبة طفل 3، عروس تشاكي (1998)، وبذرة تشاكي (2004).

السلسلة مثار جدل محتدم، ويمكن أن يكون للفيلم تأثيرات نفسية قوية على فئة من المشاهدين. سبب الفيلم كوابيس مستمرة لبعض المشاهدين، كما أن عبارة تشاكي الشهيرة "تريد أن تلعب؟" Wanna play? اُستُخدِمَت من قبل القتلة، وقُلدت مشاهد من الفيلم بواسطة المجرمين.

عبارة إعلانية: "ستتمنى لو أنه كان فقط من صنع الخيال"

Child's Play

الحبكة
كنتيجة لمطاردة عنيفة من قبل الشرطة، يلجأ مجرم شهير وعنيف اسمه تشارلز لي راي إلى محل ألعاب مُحتمياً من الشرطة؛ بينما يفر رفيقاه إيدي وجاك، يتعقبه محقق شرطة اسمه مايك نوريس إلى داخل المحل ويطلق الرصاص على صدره، وقبل أن يموت تشارلز يقوم بنقل روحه إلى داخل إحدى الدمى من ماركة دمية الصديق الصالح بواسطة سحر الفودو. ويبقى جسده فتعتقد الشرطة أنه مات أخيراً.

في الصباح، يكون عيد ميلاد آندي باركلي السادس، ويتلقى آندي بمناسبة عيد ميلاده ملابس جديدة من أمه، لكنه يطالب بإحدى دمى الصديق الصالح مُتأثراً بإعلاناتها المتكررة، فتحتج أمه بأنها لا تملك المال الكافي لشرائها وتخرج من البيت إلى عملها. وفي العمل تجد وصديقتها ماجي بيترسون مشرداً يبيع إحدى دُمى الرجل الصالح بسعر منخفض فتشتريها لابنها، لكن هذه الدمية لم تكن إلا تشارلز لي راي. affraid

تبقى ماجي مع آندي تلك الليلة، فتُدفع من نافذة العمارة لتموت، ووحده آندي الصغير من يعرف أن دميته هي الفاعل، يخبره تشارلز لي راي بأن اسمه تشاكي، ويأمره بالتغيب عن المدرسة وأخذه إلى مكان صديقيه الذين خاناه إيدي وجاك، حيث يقوم تشاكي الدمية بإحراق البيت وقتل إيدي، وتأتي الشرطة برفقة المحقق مايك نوريس ليجدوا آندي الصغير في مكان الجريمة. وهو يصر على أن دميته تشاكي هي الفاعل. يُرسل آندي إلى إحدى المصحات النفسية، وتعود أمه بالدمية إلى البيت، وهناك تكتشف أن ابنها كان محقاً، ويهرب تشاكي، فتلجأ إلى المحقق مايك نوريس الذي يرفض تصديق القصة في البداية.

يلجأ تشاكي إلى مرشده السحري ليعرف منه كيف يتخلص من جسد الدمية؛ فيخبره بأن عليه نقل روحه إلى جسد أول شخص كشف نفسه له، ولذا يسعى تشاكي وراء آندي الذي يهرب ويلجأ إلى أمه. يتعقب المحقق نوريس الأدلة ويكتشف صحة كلام الأم والولد فيذهب برفقة الأم إلى معلم تشاكي الذي يخبرهم بأن عليهم تدمير قلبه لأنه بشري.

يتجه تشاكي إلى منزل باركلي حيث يختبئ آندي، وتعود أمه والمحقق إلى البيت لتدور بينهم وبين تشاكي معركة مروعة، تنتهي بتفتيت الدمية أجزاء، ومع ذلك فإن تشاكي يبقى حياً.

Child's Play 2
لعبة طفل 2؛ ويعرف أيضاً بـ لعبة طفل 2: عاد تشاكي Child's Play 2: Chucky's Back فيلم رعب أنتج في العام 1990 كتكملة لفيلم لعبة طفل، كتبه دون مانسينيي وأخرجه جون لافيا، وأصدرته شركة يونيفرسال في 9 نوفمبر 1990، بعد سنتين بالضبط من سابقه.

بنية هذا الفيلم أضعف من السابقة، ومع ذلك فقد حقق نجاحاً كبيراً في الولايات المتحدة، بينما لم يحقق نجاحاً مماثلاً في المملكة المتحدة.

عبارة إعلانية: "للأسف يا جاك!.. تشاكي عاد!"Sorry Jack ....Chucky's Back! affraid

الحبكة
وُضع آندي باركلي في منزل أسرة بالتبني، ودخلت أمه المصحة بعد أحداث الفيلم الأول. قررت الشركة المنتجة لدمى الصديق الصالح إعادة تجميع دمية تشاكي لتبرهن للجمهور على أنها دمية عادية، وأن الإشاعات بشأن تشاكي كانت خاطئة، فتبدأ الشركة في تجميع الدمية، وبذلك تعود روح تشاكي وتسكنها، وبعد أن يستعيد تشاكي القدرة على الحركة، يسعى وراء آندي باركلي ليقتله ويستولي على جسده حتى يتحرر من شكل الدمية.

يستدرج تشاكي آندي وأخته بالتبني كيلي إلى مصنع الدمى، ويحاول قتلهما، وخصوصاً آندي غير أنهما يتمكنان من الفرار منه، ويذيبانه في وعاء البلاستيك الذائب. في نهاية الفيلم يظهر رأس تشاكي بدون أي ملامح، وهو يعود ليتجمع من جديد.

وليعود في الجزء الثالث ( المخرج عاوز كده ) ^^

Child's Play 3

لعبة طفل 3؛ ويعرف أيضاً بـ لعبة طفل 3: انظروا من يتعقب Child's Play 3: Look Who's Stalking، الفيلم الثالث من سلسلة أفلام لعبة طفل. أُنتج في 1991. كتبه دون ماسيني، وقام ببطولته براد دوريف في صوت تشاكي.

أصبح هذا الفيلم سيئ السمعة إلى حد بعيد في المملكة المتحدة حيث يُعتقد أنه ألهم مجرمان في العاشرة من عمرهما جون فينابلس و روبيرت ثومبسين لقتل طفل في الثانية من عمره اسمه جايمس بجلر [بحاجة لمصدر]

عبارة إعلانية: "يأتي وقت تضع فيه أغراض الطفولة جانباً. لكن بعض الأشياء لن تبقى موضوعة جانباً!"

الحبكة
أعيد إحياء تشاكي مُجدداً بفضل شركة دُمى الصديق الصالح بعد ثماني سنوات من أحداث لعبة طفل 2، ليكتشف أن آندي دخل مدرسة عسكرية، فأرسل نفسه بالبريد إليه، وفي المدرسة يجد تشاكي صبياً اسمه تايلر يُقرر أن ينقل روحه إليه. يكتشف آندي ذلك ويقرر فعل المستحيل لمنع تشاكي من فعل ما يريد

Child's Play4:Bride Of Chucky
عروس تشوكي؛ الذي يعرف أيضاً بـ لعبة طفل 4: عروس تشاكي Child's Play 4: Bride of Chucky ، الفيلم الرابع من سلسلة أفلام الرعب لعبة طفل. أُنتج في 1998 من بطولة جنيفر تيلي (صوت تيفاني)، وبراد دوريف (صوت تشاكي). كتبه دون مانسيني، وأخرجه روني يو.

في هذا الفيلم تتخذ السلسة منحى أكثر ميلاً إلى الفكاهة، بشكل يتعارض مع الأفلام الثلاثة السابقة.

عبارة إعلانية: "تشاكي يُصبح محظوظاً Chucky Gets Lucky !


الحبكة
بعد أن مُزق تشاكي إرباً في الفيلم السابقن تعيده إلى الحياة صديقته القديمة تيفاني، التي بقيت عشر سنوات تنتظره منذ أن وضع روحه في دمية الصديق الصالح، معتقدة بأنه سيعود ويتزوجها.

عندما تسأله تيفاني عما إذا كان فعلاً ينوي الزواج بها بعد أن أرسل لها خاتماً من الماس، يضحك ويخبرها أنه خاتم سرقه من سيدة عجوز قتلها، ويسألها عما إذا كانت مجنونة، فتضعه في السرير الذي يوضع داخله الأطفال ليلعبوا دون أن يُخشى عليهم من خطر تسلقه والسقوط من عليه، لكن تشاكي يتسلق السرير ويتسلل إليها حيث كانت تغتسل فيكهرب الماء متسبباً بقتلها، وينقل روحها إلى دمية على شكل فتاة. ويقرران الذهاب إلى حيث قبر تشارلز لي راي ليستخرجا رفاته. ويتورط معهما جار تيفاني جيسي، وصديقته ابنة أخ مفوض الشرطة ريتر

Twisted Evil

Child's Play5:Seed Of Chucky


ذرية تشوكي او بذرة تشوكي (بالإنجليزية: Seed of Chucky‏) هو الفيلم الخامس من سلسلة أفلام الرعب الدمية القاتلة. تقوم هوليوود بإنتاج فيلم عن جرائم القتل التي قام بها تشوكي (براد دوريف) وتيفاني (جينيفر تيلي)، ولكن ابنهما جلين (بيلي بويد) يتوجه إلى هوليوود ويقوم بإحياء والديه ولا يعلم كم هما شريران، حيث يبدآن بسلسلة جرائم قتل جديدة. affraid affraid affraid Twisted Evil Evil or Very Mad Exclamation
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القصص الرئيسية لسلسلة افلام الرعب Child's Play فلم اللعبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ترجمة مسرحية oedipus the rex
» بلاي ستيشن Play Station
» برنامج لتشغيل ألعاب البلاي ستايشن 2 على الحاسوب PLAY 2 PLAYER
» Play On Linux

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.dagumhus.com :: الفئة الأولى :: فلم اللعبة (فلم الرعب)اضغط هنا لتحميله-
انتقل الى: